مؤشرات الأنشطة الموحدة اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022

مؤشرات الأنشطة الموحدة اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022

تنشر أدناه مجموعة SAH LILAS مؤشرات نشاطها الموحدة اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022:

imglilas.jpg

أرقام غير مدققة بملايين الدنانير ولا تشمل الضرائب

الدخل قبل خصم نهاية العام (RFA)

الأداء التجاري

إلى غاية 30 سبتمبر 2022 ، بلغت الإيرادات المجمعة التراكمية 626.5 مليون دينار، بزيادة 27.7٪ مقارنة بعام 2021. وبلغت مبيعات الربع الثالث 222.9 مليون دينار بارتفاع 49.2٪ مقارنة بالربع الثالث 2021.

وتعزى الزيادة في الإيرادات المجمعة التراكمية بشكل خاص إلى أزور الورق Azur Papier، التي تجاوزت إيراداته الضعف (المبيعات المعاد بيانها لمختلف عناصر المجموعة) بين سبتمبر 2021 وسبتمبر 2022، مدفوعة بالنمو الاستثنائي لمبيعات الصادرات بنسبة 132.3٪. ويعود هذا النمو، من بين أسباب أخرى ، إلى بدء تشغيل الخط الثاني من ورق Azur. فيما بلغت مبيعات المنظفات آزور 126.3 مليون دينار أي بنمو إجمالي نسبته 16٪. وتعززت هذه الزيادة في الصادرات بنسبة 100٪ تقريبًا اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022 مقارنةً بـ 30 سبتمبر 2021 ، ويرجع الفضل في ذلك على وجه الخصوص إلى تدعيم الصادرات إلى ليبيا وتحقيق مبيعات كبيرة إلى المملكة العربية السعودية. وتجدر الإشارة إلى أن SAH تونس سجلت أداءً مميزًا، حيث سجلت الإيرادات نموًا مزدوج الرقم، أي + 21.3٪.

كما يواصل فرع الشركة في ليبيا تعزيز أدائه من خلال تسجيل نمو بأكثر من 53٪ في مبيعاته اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022. وحققت SAH الجزائر أداءً جيدًا في الربع الثالث من سنة 2022 حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 38.3٪ مقارنة بالربع الثالث من سنة 2021 ، مما دفع النمو الإجمالي إلى 15.7٪ اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022 (مقارنة بـ 5.3٪ في 30 جوان 2022).

على مستوى فروع الشركة جنوب الصحراء الكبرى ، فقد استمرت SAH الكوت ديفوار و SAH السنغال في تقديم أداء تجاري جيد ، مع نمو المبيعات على التوالي بنسبة 10.7٪ و 118٪.

ويوضح توزيع الإيرادات الموحدة (للمبيعات المعاد بيانها ضمن المجموعة) حسب الفروع أن SAH تونس تساهم بنسبة 54.5٪ تليها منظفات ازور Azur Détergent و ازور الورق Azur Papier اللتان تمثل مبيعاتهما على التوالي 20.2٪ و 12.9٪ من إجمالي المبيعات.

توقعات سنة 2022

تحافظ مجموعة SAH على توقعاتها للنمو لسنة 2022 التي تركز على تعزيز حصتها في السوق المحلية والإقليمية ، واستكشاف أسواق تصدير جديدة بالإضافة إلى تنويع نطاق منتجاتها، مدفوعة بالرغبة المستمرة في تلبية احتياجات المستهلكين:

في ليبيا : تم تركيب خط المناديل الورقية الإضافي وهو حاليًا في فترة اختبار

في السنغال : تم الانتهاء من تركيب الخط الثاني من المناديل الورقية. ويجب تركيب خط جديد من حفاضات الأطفال الرضع خلال الربع الرابع من سنة 2022

في ساحل العاج : من المقرر تركيب آلة لإنتاج المناديل الورقية في الربع الرابع من سنة 2022

في تونس : من المفترض أن تدخل آلة جديدة لإنتاج المناديل المبللة حيز التشغيل خلال النصف الثاني من سنة 2022. كما تواصل SAH تطوير تشكيلتها من مستحضرات التجميل. وتخطط الشركة لتسويق الصابون السائل والشامبو والبلسم وجل الاستحمام ومزيل العرق، مستفيدة من تآزر المجموعة من حيث التوزيع وقوة المبيعات.

ولا تزال مجموعة SAH واثقة وتتوقع نموًا قويًا للسنة المالية 2022 بالنظرلأدائها الحال ، والتعافي الملحوظ في الأسواق الجزائرية والليبية، والتوسع في فروعها بجنوب الصحراء الكبرى ، فضلاً عن الأداء المستدام للصادرات من أزور الورق Azur Papier